منتديات يونس نت
مرحبا بكم في منتديـــــات يونس نت اتمـــنى لكم قضاء وقت ممتع

منتديات يونس نت


 
الرئيسيةاليوميةبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
ShareCash

شاطر | 
 

 الاتصال

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
younes
younes
avatar

عدد المساهمات : 56
تاريخ التسجيل : 18/07/2009
العمر : 21
الموقع : www.youness.com

مُساهمةموضوع: الاتصال   الإثنين أكتوبر 26, 2009 1:17 pm

لاتصال هو عملية معقدة ظهرت منذ ظهور الانسان وتطورت بتطوره لانه بطبعه اجتماعي كما يرى الفيلسوف اليوناني ارسطو . لذا يعد الاتصال الوسيلة الناجعة لتحقيق وتحصيل متطلبات وحاجيات الفرد الصورة و الاتصال نموذج جاكبسون : حسب جاكبسون يقوم المرسل بارسال رسالة إلى المرسل اليه(المستقبل) تتحكم فبها جملة من المحددات وعلى راسه القناة السياق الرمز والمرجع بغية تحقيق الرسالة وظيفتها ويجدر الذكر ان هذا النموذج اقترح على اساس التواصل اللغوي واستغل علماء الاتصال هذا النموذج في مجال الصورة.
الإعلام
يطلق مصطلح إعلام على أي وسيلة أو تقنية أو منظمة أو مؤسسة تجارية أو أخرى غير ربحية، عامة أو خاصة، رسمية أو غير رسمية، مهمتها نشر الأخبار و نقل المعلومات، إلا أن الإعلام يتناول مهاما متنوعة أخرى، تعدت موضوع نشر الأخبار إلى موضوع الترفيه والتسلية خصوصا بعد الثورة التلفزيونية وانتشارها الواسع. تطلق على التكنولوجيا التي تقوم بمهمة الإعلام والمؤسسات التي تديرها اسم وسائل الإعلام .
الهاتف


هاتف كلاسيكي قديم
الهاتف أو التلفون Telephone آله أو جهاز يستخدم لنقل الصوت بشكل فوري بين مكانين متصلين بخط هاتف نم خلال البدالة ويوجد هاتف على كل طرف منهما، يختلف حول من أول من اخترعه فيرده البعض إلى جراهام بل ولكن يغلب ان يكون الإيطالي أنطونيو ميوتشي قد اخترعه في 1848.
اعترف الكونغرس الاميركي رسميا في سنة 2002م بأن ميوتشى هو المخترع الحقيقى للتليفون وذلك بعد مرور 133 عاما على موته عام 1889.
الهاتف جهاز إرسال وإستقبال موصل بأسلاك مع مقسم رئيسي يربط بين عدد من المشتركين بإستخدم دوائر إلكترونية مركبة في مقسمات رئيسة تتغذى بتيار تابث مقداره -48 فولت تولد هذه الدوائر ما يعرف بالخطوط الهاتفية التي يتم برمجتها بأرقام تميز المشتركين عن بعضهم وتمكنهم من الإتصال فيما بينهم من خلال توليد نغمة الإتصال التي يسمعها كل مشترك عند رفعه سماعة الهاتف.

المذياع


جهاز راديو


دائرة راديو بسيطة
تقنية اتصال تستعمل الموجات الكهرومغناطيسية لارسال أو بث الصوت أو أي نوع آخر من المعلومات.
يطلق على الراديو المذياع وهو الجهاز الذي يتم يواسطته تحويل الموجات الكهرومغناطيسية أو الموجات الراديوية إلى صوت مطابق تماما لصوت المذيع الصادر من محطة الاذاعة.
تتكون دائرة الراديو البسيطة من الهوائي إذ يلتقط الاشارة اللاسلكية ويحولها إلى إشارة كهربية ثم تدخل إلى دائرة انتقاء مكونة أساسا من مكثف هوائي ومكبر التردد العالي والمذبذب ووظيفته انتقاء المحطة المراد سماعها ومنع التداخل بين المحطات ذات الترددات المتقاربة, تم تأتي مرحلة تكبير الاشارة الصوتية ثم الانصات.
الإنترنت
على غير ما هو متوقع، فإن شبكة إنترنت تعتمد ما يعرف في علم تصميم الشبكات بأنه "تصميم سهل"، لأن شبكة إنترنت تقوم بعمل وحيد أولي و بسيط و هو إيصال رسالة رقمية بين عقدتين لكل منهما عنوان مميز بطريق "التخزين و التمرير" store and forward بين عقد عديدة ما بين العقدة المرسلة و العقدة المستقبلة، و بحيث لا يمكن التنبؤ مسبقا بالمسار الذي ستأخذه الرسالة عبر الشبكة كما يمكن أن تقسم الرسالة إلى أجزاء يتخذ كلا منها مسارا مختلفا و تصل في ترتيب غير ترتيبها الأصلي الذي يكون على العقدة المتلقية أن تعيد ترتيب الرسالة.
لا تضع إنترنت أي افتراضات مسبقة عن طبيعة الرسالة و فحواها أو الهدف من إرسالها أو كيفية استخدامها و لا تحاول إجراء أي معالجات على الرسالة أو محتواها غير ما يتطلبه إرسالها بين النقطتين. كل "الذكاء" الظاهري الذي تبديه الشبكة يكمن في الواقع في طبقة التطبيقات التي تعلو طبقة النقل، و كل القيمة المضافة في عمل الشبكة تكمن على أطرافها و ليس في قلبها الذي يتكون من المسيِّرات (routers) لا تفرق بين الرسائل، سواء كان ما تحمله رسالة بريدية، أو سيل فيديو أو بيانات لأي تطبيق أو خدمة أخرى من المبنية فوق إنترنت.
فوق هذه البنية التحتية لإيصال البيانات تنبني تطبيقات عديدة مثل البريد و نقل الملفات و انسياب الفيديو و الأوديو و المحادثة و الدردشة و غيرها الكثير، و بواسطتها يمكن نقل أي بيانات رقمية. الإتصال عبر الأنترنيت

تعد خدمة الاتصال عبر الأنترنيت الحل الأمثل لشبكات الشركات، إذ يوفر جازي في هذه الخدمة حلولا مرنة وقدرة عالية على الاتصال الملائم لمختلف أحجام الشبكات، فضلا عن برمجة المنشآت عند بعد، مما يسمح بالاتصال الفعال بين المؤسسات والشركات العامة منها والخاصة في ميادين مختلفة كالتعليم، الصحة•••• إلخ •
وتتلاءم هذه الخدمة في المناطق البعيدة، بضمان تداخل لاتصال في الشبكات الداخلية >لان تولان< بين عدة مواقع، كما يقدم جازي في هذا الجانب حلولا شبكية من نوع >في• بي• أن< وهي شبكة تخيلية عبر الساتل ويمكن زبائنه من إرسال الصوت، الفاكس المعطيات بأمان ومرونة في آن واحد •
فحلول جازي في خدمة الـ >في سات< تنشط نقاط البيع، أشكاك المعلومات، التعليم عن بعد وتبادل الخبرات بين المؤسسات والشركات الصغيرة والكبيرة الخاصة منها والعامة في شبكات آمنة مما يسمح بتطوير المعارف وزيادة فرص النجاح •
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://http/www.youness.com
 
الاتصال
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات يونس نت :: المنتديات العامة :: منتدى البحوث-
انتقل الى: